الاثنين، 6 أبريل 2015

نصائح للحفاظ على بطارية هاتفك الذكي

نصائح للحفاظ على بطارية هاتفك الذكي

 أصبحت الهواتف الذكية تُستخدم في كل مجالات الحياة، ودائمًا ما يسعى المستخدمون للحصول على أفضل أنواع الهواتف الذكية التي تأتي بالمواصفات التي يطلبونها.  ولكن أكثر ما يؤرقهم هو عمر بطارية الجوال، حيث يسعى المستخدم للحصول على هاتف تستمر بطاريته لمدة طويلة بكفاءة عالية، بينما الشاشات الكبيرة والتطبيقات المختلفة تقف حائلًا بينه وبين ذلك.  وإذا كنت تمتلك جوالا ذكيا وتريد الاستمتاع ببطاريته أطول مدة ممكنة فتتبع هذا الشرح


 لا تدع بطارية هاتفك الذكي تنفذ كاملا.
. لا تقم بشحن الهاتف الذكي الخاص بك عندما تكون البطارية 40٪.
 قم بشحن البطارية قبل تخزين جهاز الكتروني في خزانة!
 تجنب شراء المزيد من الهواتف الذكية استبدال.
 تجنب-الشحن السريع!
 لا تقم بتحميل عدد كبير من التطبيقات في هاتفك الذكي. 
 إفراغ بطارية الهاتف الذكي كليا، مرة واحدة في الشهر.
 لا تستعمل أجهزة الشحن المزيفة .
إغلاق التطبيقات التي لا تستخدمها، إغلاق التطبيقات التي تعمل في خلفية جوالك، تعديل معدلات التزامن على جوالك، إغلاق البلوتوث والإنترنت عند عدم استخدامهم، استخدام وضع توفير الطاقة، عدم استخدام الخلفيات المتحركة، التحكم في إضاءة شاشة جوالك، تحديث نظام التشغيل،  إلغاء تفعيل خاصية الاهتزاز”.
 قم بإلغاء شبكة الجيل الثالث أو الرابع عند عدم إستعمال الأنترنت.

- تعرف على الألعاب التي تستهلك بطارية جوالك:
  من منا لا يستخدم الجوال الذكي للاستمتاع بالألعاب المختلفة أثناء أوقات الفراغ، الألعاب ممتعة جدًا بالتأكيد، ولكن المشكلة أنها تجعل بطارية جوالك تنفذ بسرعة عالية.  ولكن يمكنك معرفة الألعاب التي تستهلك بطارية جوالك الذكي للابتعاد عنها عند اقتراب نفاذ البطارية مثل؛ “Angry Birds، Candy Crush Saga، Fruit Ninja“.  AnTuTu-CPU-Master-Free

 تطبيقات تزيد عمر بطاريتك:
  أحيانًا تجد أن التطبيقات تساعد في إيجاد حل لمشاكل معينة، ولكن هل يصل الأمر لحل مشكلة عمر البطارية أيضًا؟.  يمكنك بالفعل استخدام بعض التطبيقات لزيادة عمر بطارية جوالك الذكي، ومن أفضل هذه التطبيقات “Battery Doctor، Battery Life Pro، Battery Power Free،  Battery Master Free“.

ماذا تفعل عندما توشك البطارية على النفاذ؟
كم مرة تعرضت لموقف محرج بسبب أن بطارية جوالك الذكي قد أوشكت على النفاذ، وأنت تحتاج للخروج أو استخدام الجوال؟  هذا الموقف متكرر، ويتعرض له أغلب المستخدمين، لذلك يتوجب عليك معرفة أهم ما يجب القيام به في هذا الموقف؛ “إلغاء تشغيل الإنترنت اللاسلكي، إلغاء تشغيل البلوتوث،  إلغاء تتبع الأماكن، إلغاء الاهتزاز ، تقليل إضاءة الشاشة”.

متابعة التطبيقات:
إذا كنت تمتلك أحد جوالات “أبل” التي تعمل بنظام iOS8 فأنت محظوظ حيث يمكنك هذا النظام من متابعة التطبيقات على جوالك، ومعرفة أي منها يستهلك بطارية جوالك بشكل كبير.  ولمعرفة التطبيقات التي تستهلك بطارية جوالك قم بالدخول إلى “settings” ثم اختر “general” ثم اختر “usage” وافتح “baterry usage”، وستجد شرحًا تفصيليًا لاستهلاك كل تطبيق، ويمكنك التحكم فيها.
تعرف على التطبيق، وكيفية تحميله من هنا إذا كنت من مستخدمي “أندرويد”

4 تطبيقات مجانية للحفاظ على بطارية هاتفك الذكي الاندرويد

تطبيق Avast Battery Saver لإطالة عمر بطارية هاتفك الاندرويد

Avast Battery Saver
تطبيق “Avast Battery Saver” هو تطبيق رائع مطور من قبل شركة Avast المشهورة في مجال الحماية، ويحتوي هذا التطبيق علي عدة مميزات تجعلك تستخدمه لخفض استهلاك البطارية مثل تتبعه دائماً وبأستمرار للتطبيقات التي تستنزف شحن البطارية بشكل كبير ويقوم بإيقافها آلياً، يعرض الوقت المتبقي من شحن البطارية علي الانتهاء، كما انه التصميم الخاص به رائع ومميز.
google_play_store

تطبيق Battery Defender للحفاظ علي بطارية جوالات الاندرويد

Battery Defender - 1 Tap Saver
تطبيق “Battery Defender” الذي يقدم مميزات رائعة لإطالة عمر البطارية في هواتف اندرويد وذلك من خلال المميزات الخاصه به وتُعد أبرز هذه المميزات هو بعد قفل شاشة الهاتف لمدة 20 ثانية يقوم بشكل تلقائي بقفل Wi-Fi والبلوتوث، يقوم ايضاً بعمل إيقاف آلي لكافة التطبيقات المُشغله عند انخفاض نسبة شحن البطارية..والكثير من الاعدادات العبقرية المتواجده في التطبيق.
google_play_store

تطبيق JuiceDefender الافضل في الحفاظ علي بطارية هاتفك الاندرويد

JuiceDefender - battery saver
تطبيق “JuiceDefender” المجاني والذي يُمكن لمُستخدمي هواتف اندرويد الاستعانه به لإطالة عمر البطارية، والذي ايضاً نال أعجاب الكثير من المُستخدمي فضلاً عن مميزاته العديدة مثل التبديل التلقائي لوضعي 2G/3G حسب الاستخدام، يقوم ايضاً بإطلاعك علي حالة البطارية من خلال شريط الحالة، والتطبيقات التي تستهلك نسبة كبيرة من البطارية، وبشكل آلي يتم قفل Wi-Fi إذا كنت لاتستخدمه..والمزيد.
google_play_store

تطبيق GO Battery Saver لتحسين اداء بطارية جوالك الاندرويد

GO Battery Saver &Power Widget
تطبيق “GO Battery Saver” المجاني والذي تم تنزيلة من قبل 15 مليون مُستخدم بل أكثر من ذلك وهذا بسبب مميزاته العديدة في تحسين اداء البطارية وأبرزها إيقاف آلي للـWiFi وGBS والبلوتوث..إلخ عند اقتراب البطارية من الانتهاء، يُمكنك ايضاً ترشيد استهلاك البطارية من خلال ضغطة واحدة يتم فيها قفل التطبيقات التي تستهلك البطارية بشكل كبير او تقليل استهلاكها بدون قفلها..والمزيد من المميزات التي يُمكنك إكتشافها بعد تثبيت التطبيق علي الهاتف.
google_play_store




0 التعليقات:

إرسال تعليق