السبت، 11 أبريل 2015

 جوجل تعمل على جلب نظام Android Wear إلى ساعة آبل

 جوجل تعمل على جلب نظام Android Wear إلى ساعة آبل
url

سبق لشركة جوجل الإشارة إلى إمكانية جلبها لنظام Android Wear على ساعات آبل الذكية، بل و قد رأينا إحدى المحاولات الناجحة في جعل النظام يعمل على الساعة من طرف أحد المطورين العرب. اليوم تم نشر تقرير  على موقع The Verge يشير إلى إقتراب جوجل من جعل نظامها للأجهزة القابلة للإرتداء متوافقا مع أجهزة أخرى من بينها ساعة آبل الذكية التي أعلنت عنها مؤخرا.
حاليا لم يتم نشر معلومات مهمة حول كيفية عمل النظام، لكن نفس التقرير أشار إلى أن الطريقة لن تكون مختلفة بشكل كبير عن عمل النظام على باقي الساعات الذكية، حيث سيتم توفير تطبيق خاص على متجر آبل ليكون صلة وصل بين الهاتف و الساعة.
التطويرات التي تعمل على نظام Android Wear بالنسبة لساعة آبل حاليا هي الإشعارات و Google Now، و من المتوقع في إصداره الأخير أن يأتي بباقي الميزات مثل تطبيقات جوجل الأخرى و إمكانية التفاعل مع الرسائل الإلكترونية مباشرة على الساعة.
2014-07-18-image-2
الظاهر أن جوجل حاليا إستطاعت توفير المهام الأساسية فقط، و يبقى السؤال حول إمكانية جلب باقي الميزات المتطورة مثل التحكم في الموسيقى و بعض التطبيقات الأخرى، كما فعلت مع ساعة Pebble الذكية سابقا.
من جهة أخرى، لم تعلق آبل على أي من خطط جوجل فيما يتعلق بفتح أبوابها لنظام Android Wear، حيث أنه من المعروف من آبل رغبتها البقاء منفردة و مستقلة عن باقي الأنظمة زعما منها أنها غير آمنة أو ربما لا تناسب سياستها.. هذا بجانب رغبتها في تفادي المنافسة المباشرة مع جوجل. لا ننسى أيضا السياسة التي تعتمدها آبل فيما يتعلق بالتطبيقات على متجرها و التي قد تجد جوجل مشكلة في تجاوزها حينما يتعلق الأمر بالخصوصية و المعلومات التي يستخلصها نظام Android Wear من المستخدمين.
3027846-inline-i-2-google-watch-710x435

مشكلة أخرى و هي التي سيواجهها المطورون، توفير تطبيقات الطرف الثالث لكلا النظامين على جهاز واحد قد يكون تحدي كبير خصوصا للإختلاف الكبير الذي يوجدان على كليهما، هذا من جانب، أما من جانب آخر فآبل حتما ستطبق نظاما صارما في قبول التطبيقات التي ستعمل على ساعتها الذكية ربما أكثر مما تفعله مع باقي أجهزتها، حيث سترغب الشركة في توفير تطبيقات ملائمة أكثر للوظيفة التي ترغب آبل أن تؤديها هذه الساعة عكس ما تقوم به جوجل مع نظامها و تطبيقاته

0 التعليقات:

إرسال تعليق